مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيران تهدد بالرد بالمثل على قرار منع مواطنيها من دخول أمريكا


إيران

إيران تهدد بالرد بالمثل على قرار منع مواطنيها من دخول أمريكا

قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحرمان مواطني بلدان إسلامية من تأشيرة دخول بلاده يثير رد فعل قوي من السلطات الإيرانية، المعنية بالقرار، والتي استدعت سفير سويسرا في طهران، ممثِّل المصالح الأمريكية لديها، لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار حرمان المواطنين الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.

إيران ترفض القرار وتهدد برد مماثل تجاه المواطنين الأمريكيين. وزير خارجيتها جواد ظريف يقول إن مسعى واشنطن سيؤدي إلى نتائج معاكسة لغايات ترامب وسيخدم الجماعات المتطرفة.

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني وصف مسعى ترامب بـ: “العنصري“، وقال:

“تقييد منح التأشيرة يكشف خوف الإدارة الأمريكية الحالية من خيالها، كما يكشف أسلوبهم العنصري الفض الذي يخفونه تحت الدهن اللامع الخارجي الديماغوجي والادعاء بأنهم أًصحاب ديمقراطية وحقوق الإنسان. البلد الذي يتمتع بأمن قوي لا يتخذ مثل هذه القرارات بخوف وقلق”.

الأمريكيون الذين لديهم تأشيرات دخول الأراضي الإيرانية ليسوا معنيين بالرد الإيراني على قرار رئيسهم.

بعد ساعات من توقيع الرئيس الأمريكي قرار منع مواطني بلدان إسلامية من دخول بلاده، شُرع في تطبيقه في مطارات أمريكية، ومُنِع آخرون من السفر إلى الولايات المتحدة في مطارات مصرية وقطرية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

الجيش السوري يسيطر على وادي برى وعين الفيجة