مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نتانياهو يحث على نقل كل السفارات الاجنبية إلى القدس


إسرائيل

نتانياهو يحث على نقل كل السفارات الاجنبية إلى القدس

مع اقتراب موعد اللقاء الأول بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأميركي دونالد ترامب، حاول نتانياهو تذكير الرئيس الأميركي الجديد بالوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية، مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وكذا جميع السفارات الأجنبية.

نتانياهو: “أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأوضح موقفنا، وما سيبقى عليه الآن وفي جميع الأوقات. وهو أن السفارة الأميركية يجب أن تكون هنا في القدس. لأن القدس هي عاصمة إسرائيل، ومن الجيد ألا تكون السفارة الأميركية الوحيدة هنا بل يجب على جميع السفارات الانتقال الى هنا”.

تودد نتانياهو إلى ترامب كان قد بدأ عندما أشاد السبت في تغريدة على تويتر بقرار الرئيس الأميركي بناء جدار على الحدود مع المكسيك، مشيرًا إلى أنه هو نفسه أقدم على خطوة مماثلة عند الحدود مع مصر.

حيث أكملت إسرائيل في العام 2014 بناء جدار أمني على طول حدودها مع مصر بطول أكثر من مئتين وأربعين كيلومترا، منع المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى إسرائيل.

يشار إلى أن التحذيرات تزايدت مؤخرا من نقل السفارة الاميركية الى القدس وامكانية ان يؤدي هذا الى تعزيز التوترات في الشرق الاوسط والقضاء على ما تبقى من امكانية التوصل الى سلام بين اسرائيل والفلسطينيين. كما اعربت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي عن قلقهما العميق بشان اتخاذ هذه الخطوة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

الجيش السوري يسيطر على وادي برى وعين الفيجة