مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتهام منفذ هجوم كيبيك بقتل ستة أشخاص عمدًا


كندا

اتهام منفذ هجوم كيبيك بقتل ستة أشخاص عمدًا

وجه القضاء الكندي تهمة قتل ستة أشخاص عمدًا إلى الطالب الجامعي الكندي ألكسندر بيسونيت، في قضية الهجوم المسلح على مسجد في مدينة كيبك، أسفر عن مقتل ستة مصلين، مساء الأحد.

ووجهت له أيضًا تهمة الشروع بقتل خمسة أشخاص، مايزالون في المستشفى في حالة صحية حرجة.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وصف الاعتداء بـ “العمل الإرهابي“، وتوجه إلى الجالية المسلمة في كندا من قاعة البرلمان قائلًا : “لقد أثريتم بلدنا المشترك بطرق لا حصرلها… إنه وطنكم”.

وأضاف ترودو :الجريمة الفظيعة في الليلة الماضية التي استهدفت المجتمع المسلم كانت عمل إرهاب موجهًا ضدّ كندا والكنديين. سنحزن معكم، وندافع عنكم، ونحبكم، ونقف إلى جانبكم”.

الشرطة الكندية أفادت أن التحقيقات ماتزال جارية للعثور على دلائل لتوجيه تهمتي “الإرهاب والنيل من الأمن القومي” إلى المتهم بتنفيذ الهجوم.

وكان المتهم، ألكسندر بيسونيت، قد اتصل بالشرطة بعيد الهجوم، وسلّم نفسه. وسبق أن اعتقلت السلطات مشتبهًا به آخر، لكن سرعان ما أفرجت عنه معتبرة أنه شاهد في القضية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليابان

وفاة الياباني ناكامورا عراب لعبة "باكمان"