مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بنيامين نتنياهو يريد تشريع البؤرالاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية


إسرائيل

بنيامين نتنياهو يريد تشريع البؤرالاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية

تظاهر اسرائيليون مؤيدون لمشروع قانون لتشريع البؤر الاستيطانية العشوائية المقامة على اراض فلسطينية خاصة في الضفة الغربية المحتلة. الكنيسيت الاسرائيلي يناقش الاثنين مشروع القانون الذي تقدم به رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، و كان القانون قد أقر في القراءة أولى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، و يحتاج مشروع القانون إلى ثلاث قراءات ليصبح قانوناً.

الجمعيات الاسرائيلية المنادية للسلام ترى في القرار محاولة من نتنياهو التهرب من تهم الفساد التي طالته.

أنات بن نون ، مسؤولة العلاقات الخارجية في منظمة “السلام الآن”:
“من الممكن جداً، أن نتنياهو حاول الاستفادة من هذا الوقت وكذا تغير الإدارة في الولايات المتحدة لتحقيق مآربه الخاصة أكثر من أي شيء آخر، وأعتقد أن نتنياهو حاول تغيير النقاش العام في إسرائيل لتحويل الكلام بعيدا عن التحقيقات،في قضايا الفساد المتهم فيها “.

البؤر الاستيطانية بنيت في التسعينات من القرن الماضي ، و يتعلق الأمر بحوالي 4000 بيت استيطاني بني على أراض فلسطينية خاصة ، في مستوطنات عشوائية في الضفة الغربية.
وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية قررت عام 2014 أن هذه البؤر الاستيطانية اقيمت على املاك فلسطينية خاصة ويجب ازالتها قبل 25 كانون الاول/ديسمبر 2016.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

عشرات الالاف يشاركون في تشييع 16 رجل اطفاء قضوا في انهيار مبنى بطهران