مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وفاة السكرتيرة السابقة لغوبلز وزير الإعلام والدعاية النازية


ألمانيا

وفاة السكرتيرة السابقة لغوبلز وزير الإعلام والدعاية النازية

برونهيلد بومسل السكرتيرة السابقة لجوزيف غوبلز وزير الإعلام والدعاية للنظام النازي فارقت الحياة عن عمر ناهز مائة وستة أعوام.

خبر وفاة أكّده كريستيان كروانس مخرج الفيلم الوثائقي عن حياتها الذي قال إنّها فارقت الحياة يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري في ألمانيا.

بين 1942 ونهاية الحرب العالمية الثانية، برونهيلد بومسل تولت منصب سكرتيرة غوبلز إحدى الشخصيات المحورية في نظام أدولف هتلر الذي كلّفه بالإشراف على الدعاية النازية.

هذه المرأة الحاصلة على شهادة جامعية في الآداب كانت تعتبر من بين آخر الأشخاص الذين تعاملوا بشكل مقرب ومباشر مع صنّاع القرار في النظام النازي.

في فيلم كريستيان كروانس الوثائقي بعنوان “حياة ألمانية” الصادر السنة الماضية صرّحت برونهيلد بومسل أنّها لم تكن على دراية بفظائع النازية عامة والمحرقة بشكل خاص.

وفي هذا الفيلم أدلت بشهادتها عن هيتلر وغوبلز كما أكّدت أنّ الوقوف ضد النظام النازي كان يعني الموت ولم يكن هناك أي مجال للمعارضة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ماليزيا

ماليزيا توسع عمليات البحث عن ستة مفقودين في حادث غرق قارب