مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فيستاغر: تسديد آبل لضرائبها لصالح ايرلندا "أمر معقد" قد يأخذ وقتاً اضافياً


اقتصاد

فيستاغر: تسديد آبل لضرائبها لصالح ايرلندا "أمر معقد" قد يأخذ وقتاً اضافياً

المفوضة الاوروبية لشؤون المنافسة مرغريت فيستاغر، اعلنت من دابلن ان شركة آبل لم تسدد بعد الضرائب المتوجبة عليها لجمهورية ايرلندا مع العلم ان المهلة المعطاة لها قد انتهت في الثالث من كانون الثاني /يناير. هذه الضرائب تبلغ قيمتها ثلاثة عشر مليار يورو.

وقالت فيستاغر شارحة السبب “إنه امر معقد، لان المبلغ كبير، لذا يجب ايجاد طريقة لذلك. إنه ليس حساباً تصل قيمته الى خمسة وعشرين او ثلاثين مليون يورو، كما في العديد من الحالات. وبالتالي فاني اقدر مدى تعقيدات المسألة وقد تأخذ وقتاً اطول من المهلة المحددة لها”.

العام الماضي، وجدت المفوضية الاوروبية ان عملاق التكنولوجيا استفاد من مزايا ضريبية في ايرلندا على مدى احد عشر عاماً. وقضت بان يسدد المبالغ المتوجبة عليه. لكن ايرلندا وآبل استئنفا هذا القرار واعلنا رفضهما تطبيقه.

هذا وستقوم آبل بنقل ادارات العديد من تطبيقاتها الى مدينة كورك الايرلندية بحلول الرابع من شباط/فبراير. هذه التطبيقات موجودة لدى آبل ستور، من بينها آي تيونز وآبل ميوزيك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

منطقة اليورو: التضخم يقفز اكثر من المتوقع بفضل النمو وتراجع البطالة