مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منطقة اليورو: التضخم يقفز اكثر من المتوقع بفضل النمو وتراجع البطالة


اقتصاد

منطقة اليورو: التضخم يقفز اكثر من المتوقع بفضل النمو وتراجع البطالة

مكتب الاحصاء الاوروبي، في بياناته التي نشرها يوم الثلاثاء، اظهر ان وتيرة النمو في منطقة اليورو تسارعت في الفصل الاخير من العام الماضي وتوقع ان يستمر هذا النمو بنسبة 1.6% خلال عامي 2017 و2018.

واشارت الارقام الى ان الناتج المحلي الاجمالي للدول التسعة عشر قفز 1.7% خلال عام 2016. وفي الفصل الاخير جاء هذا النمو بنسبة 0.5% على اساس فصلي، و1.8% على اساس سنوي.

هذا النمو ساهم في تراجع نسبة البطالة في المنطقة الدول التسعة عشر الى ادنى مستوياتها منذ ايار/مايو 2009 قبل تفجر الازمة الديون اليونانية التي ارخت بظلالها على كامل الاتحاد الاوروبي.
.
هذه النسبة وصلت الى 9.6% في كانون الاول/ديسمبر 2016 بعد ان كانت 10.5% عام 2015.

كما اظهر يوروستات ان معدل التضخم قفز اكثر من المتوقع في الشهر الاول من العام الحالي. فوصل الى اعلى معدل له منذ شباط/فبراير عام 2013. وقارب 2% وهو الهدف الذي حدده المصرف المركزي الاوروبي.

ففي الاتحاد الاوروبي ككل جاء معدل التضخم 1.9% وفي منطقة اليورو 1.8%.

اما التضخم الاساسي فقد سجل 0.9%، هذا التضخم الاساسي يستثني اسعار الطاقة المتقلبة والاغذية غير المصنعة. ومع هذه النسبة من غير المرجح ان يغير المركزي الاوروبي حالياً في برنامجه للتيسير الكمي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

النافذون في عالم التكنولوجيات الحديثة ينددون بمرسوم ترامب المعادي للمهاجرين المسلمين