مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يعين دانا بينتي وزيرا للعدل بالوكالة خلفا لسالي ييتس


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعين دانا بينتي وزيرا للعدل بالوكالة خلفا لسالي ييتس

بعد إقالة سالي ييتس من منصب وزيرة العدل بالوكالة، الرئيس دونالد ترامب يعين بدلا منها دانا بينتي الذي كان يشغل منصب المدعي الفدرالي.

ومباشرة بعد تعيينه أكّد بينتي إلغاء كل التعليمات التي أصدرتها ييتس، هذه الأخيرة
أقيلت بعدما رفضت تطيبق المرسوم التنفيذي الذي أقره ترامب والقاضي بمنع رعايا سبع دول إسلامية من دخول التراب الأمريكي.

رتشارد بلومنتال، السيناتور الديمقراطي لولاية كونيكتيكت، قال:“أريد تحية سالي ييتس التي استندت على المبدأ الأخلاقي والشرعي الذي يشكل تقليدا في وزراة العدل لتقول إنّ تلك الأوامر لا يمكن الدفاع عنها، تصرفها يعني التأكيد على أن القانون والأخلاقية أهم من السياسية الآنية، وأهم من مرسوم متسرع لحاكم يبدو أنّه فشل في فهم هذا القانون أو على الأقل فشلت إدارته في فهمه.”

قرار الحظر الذي فرضه ترامب أثار موجة من الغضب على الصعيدين المحلي والدولي، في كولومبوس عاصمة ولاية أوهايو خرج الآلاف ليلة الإثنين في مظاهرة مناهضة للقرار، المسيرة الإحتجاجية تخلّلتها مشادات طفيفة بين متظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت رذاذ الفلفل ضد بعض المحتجين.




شتيفان غروبيه، مراسل يورونيوز من واشنطن تحدث عن إقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوزيرة العدل بالوكالة سالي ييتس، بالقول : “قارن بعض المعلقين بين إقالة ترامب للنائبة العامة بالوكالة التي تحدت قراره حول مسألة الهجرة، وبين الصِدام المشهود الذي وقع بين نيكسون ورئاسة إدارة العدل، الذي عرف إعلاميًا بـ “مجزرة ليلة السبت”. لكن الظروف مختلفة كليًا بين الحادثتين، لأن نيكسون كان يتستر على فضحية، بينما يحاول ترامب الآن الدفاع عن سياسة وقرار تنفيذي معيب”.

وأضاف غروبيه: “الرئيس تصرف على عجل في مسألة موجودة بمخيلته فقط، وبتجاهل تام للعملية السياسية القانونية. لأنه ببساطة لاتوجد موجة من الإرهابيين اللذين ينتحلون صفة لاجئين سوريين، ويأتون إلى الولايات المتحدة الأميركية. مرة أخرى، ترامب يرمي قطعة اللحم الأحمر إلى قاعدته الشعبية، ويرهق الجمهور الأميركي. كل هذا ولم يمض عليه بعد أكثر من 11 يوماً في منصبه”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليمن

مقتل بحارين سعوديين في هجوم للحوثيين على فرقاطة غرب اليمن