مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نساء في سراييفو يحتفلن باليوم العالمي للحجاب


البوسنة والهرسك

نساء في سراييفو يحتفلن باليوم العالمي للحجاب

اليوم العالمي للحجاب الذي يتصادف مع الفاتح من شهر فبراير من كل عام ، في سراييفو عاصمة البوسنة و الهرسك تجمعت النساء المحجبات في البلدة القديمة للاجابة على اسئلة المارة و السياح ، و مساعدة اللواتي يردن تجريب الحجاب بالنسبة لغير المسلمات أو غير المتدينات.

ميرسادا بوليتش هوسيليتش ، ساكنة بفيسوكو تقول:
“أنا لا أشعر بالخوف من حظر الحجاب في بعض البلدان. ولكن، إذا كنت تملكين ايماناً قوياً وكذا التصميم ، فإنه لا خوف مطلقاً “.

بيلما كوربو، ساكنة من سراييفو تقول:
“لسوء الحظ، فإننا ندرك أنه على مر التاريخ كانت هناك فترات عصيبة بالنسبة للنساء المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب كما كانت هناك فترات أسهل . لذا اليوم، نحن ربما في فترة امتحان خاص، وأنه هو واجبنا أن نقدم أنفسنا بطريقة خاصة،علينا أن نتحلى بالايجابية قدر ما نستطيع. علينا أن نشرح للناس أن هذا الأمر ايجابي للغاية، وهو ما يفتح أبواباً جديدة بالنسبة لنا، وانه بالتأكيد ليس كبحاً لنا “.

اليوم العالمي للحجاب ، تقليد بدأ في نيورورك عام 2013 و كانت قد دعت إليه نازاما خان ذات الأصول البنغالية ، ليتم الاحتفال به في العديد من الدول سيما الغربية منها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

غوتيريس يدعو ترامب لالغاء الحظر على السفر