مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إخلاء مستوطنة عمونا في الضفة الغربية المحتلة


إسرائيل

إخلاء مستوطنة عمونا في الضفة الغربية المحتلة

تنفيذا لأمر قضائي شرعت القوات الإسرائيلية صباح الأربعاء في إخلاء بؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة عقب معركة قضائية وسياسية استغرقت سنوات.

مئات من رجال الشرطة غير مسلحين توجهوا إلى التلة التي تقع فيها المستوطنة العشوائية القريبة من رام الله لإجلاء نحو ثلاثمائة مستوطن.

العملية شهدت مشادات بعد قيام عشرات المستوطنين المتطرفين المتضامنين مع مستوطني عمونا برشق الشرطة والصحافة بالحجارة رغم حرص السلطات على الإخلاء السلمي وعدم استخدام القوة لتنفيذ العملية.

إخلاء المستوطنة العشوائية التي تعود إلى نهاية تسعينات القرن الماضي يأتي تنفيذا لحكم صادر يوم الخامس والعشرين ديسمبر /كانون الأول الماضي عن المحكمة العليا الإسرائيلية التي أمرت بإخلاء المستوطنة بسبب إقامتها على أراض فلسطينية خاصة.

السلطات الاسرائيلية التي تعهّدت بإعادة نقل مستوطني عمونا إلى منطقة مجاورة بعد منحهم الثلاثاء المنصرم مهلة 48 ساعة لإجلاء المستوطنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفلبين

تحفيز مالي بقيمة 280 يورو للشرطة عن كل مدمن مخدرات يُقتل في الفلبين