مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القبض على تونسي في ألمانيا يشتبه في تحضيره لهجوم مسلح


ألمانيا

القبض على تونسي في ألمانيا يشتبه في تحضيره لهجوم مسلح

الشرطة الالمانية اعتقلت تونسياً للاشتباه بتحضيره لعمل مسلح في ألمانيا ، و حسب المحققين الألمان فإن المشتبه به كان يجند و يهرب الملتحقين بتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية ، كما أنه شكل شبكة مساندة في ألمانيا لهذه المنظمة. و تم تجنيد 1100 شرطي في عملية واسعة شنتها الشرطة صباح الاربعاء في منطقة هيس. كما تمت 54 مداهمة في كل أرجاء المنطقة.
المشبه الرئيسي كان قد عاش في ألمانيا بين 2003 و 2013 ، و عاد إليها كطالب لجوء في آب/اغسطس 2015 ، في أوج أزمة المهاجرين في أوروبا.

ألكسندر بادل ، الناطق باسم المدعي العام في فرانكفورت يقول:
“ الرجل المشتبه به يبلغ من العمر 36عاماً ،و هو تونسي يشتبه في أن يكون قد عمل منذ أغسطس/آب 2015 مع منظمة إرهابية أجنبية و التي تسمي نفسها الدولة الاسلامية. المشتبه به قد يكون عمل كمهرب و مجند لصالح هذه المنظمة في ألمانيا.”

و في تونس الشخص المشتبه به هو محل بحث من قبل السلطات التونسية للاشتباه في مساهمته في التخطيط للهجومين على متحف باردو في 18 مارس/آذار 2015 وكذاالهجوم على مدينة بن غردان قرب الحدود الليبية في بداية مارس/آذار 2016.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفلبين

تحفيز مالي بقيمة 280 يورو للشرطة عن كل مدمن مخدرات يُقتل في الفلبين