مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجامعة العربية ترحب بالدور الروسي في المنطقة


العالم

الجامعة العربية ترحب بالدور الروسي في المنطقة

أكد أمين عام جامعة الدول العربية، احمد ابو الغيظ، ان دور روسيا في العالم العربي، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط، دور مهم للغاية، وهو مرحب به من حيث“المبدأ“، مع ضرورة اشراك الدول العربية بأي تطورات وقرارات مؤثرة في الأزمة السورية.

وأضاف ابو الغيظ، ان الدور الروسي في المنطقة العربية، بالغ الأهمية والدقة في هذه الآونة ، لما تشهده من توترات واضطرابات بالغة الدقة والحساسية، ما يستدعي تحقيق التوازنات الإقليمية بشكل اكثر فاعلية.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية، “ان المقومات التاريخية والثقافية بين العالم العربي والاتحاد الروسي، تمثل ارضية صلبة للبناء عليها لمواجهة الأزمات والتحديات المشترك على كافة الأصعدة”

تصريحات الأمين العام للجامعة العربية جاءت خلال مشاركته في أعمال المنتدى العربي الروسي، الذي تستضيفه دولة الإمارات .

وثمن الأمين العام للجامعة العربية موقف روسيا من القضية الفلسطينية وتأييدها للقرار الاممي الأخير 2334، معتبراً ان الدور الروسي في المنطقة يشهد تصاعداً أقوى وتأثيراً واضحاً مقارنة بالسنوات الماضية، بما يعكس حاجة المنطقة لتحقيق توازنات في القوى.

وبرز دور روسيا بشكل قوي في الأزمة السورية، من خلال تدخله العسكري المباشر الداعم لنظام بشار الأسد ، في مواجهة الميلشيات المسلحة المعارضة، وهو ما اثر على سير المعارك لصالح النظام، وتراجعاً واضحاً في صفوف الجماعات المقاتلة، ما أعطى جرعة قوية جديدة للنظام السوري للبقاء على الارض بعد أكثر من خمس سنوات من الصراع المسلح.

ويبدوا ان التدخل الروسي في سوريا بشكل مباشر، وفِي بلدان عربية اخرى بشكل غير مباشر، أعاد جزءاً ولو بسيطاً من معادلة موازين القوى التي فقدت في المنطقة العربية طوال السنوات الماضية، وليبرز الدور الروسي منافساً قوياً للولايات المتحدة الامريكية.

المزيد عن:

العالم

دونالد ترامب: الاتحاد الأوروبي فضل الحلزون على أعمالي