مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تيريزا ماي ترفض سحب الدعوة الموجهة لترامب لزيارة بريطانيا


المملكة المتحدة

تيريزا ماي ترفض سحب الدعوة الموجهة لترامب لزيارة بريطانيا

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفضت الاربعاء سحب الدعوة التي وجهتها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة المملكة المتحدة في زيارة دولة ، بعدما كانت اول مسؤول أجنبي يزور الولايات المتحدة بعد اعتلاء دونالد ترامب سدة الرئاسة، و لكن ماي عند عودتها إلى لندن وجهت إليها انتقادات لفرشها البساط الاحمر لترامب المتهم بالعنصرية.

جييمي كوربين، زعيم حزب العمال يقول:
“ السيد الرئيس، الرئيس ترامب خالف الاتفاقيات الدولية حول اللاجئين ، و يهدد بمخالفة الاتفاقيات الدولية حول التغير المناخي، و أشاد باستخدام التعذيب، و يدعو إلى الحقد ضد المسلمين، و يهاجم مباشرة حقوق المرأة.هل سيكون الرئيس ترامب أولى من استماع رئيسة الوزراء لمليون و 800 ألف شخص طالبوا بإلغاء الدعوة لزيارة بريطانيا.”

تيريزا ماي قالت أنه لم يتم إبلاغها مسبقاً بسعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوقيع على أمر تنفيذي بتعليق دخول اللاجئين للولايات المتحدة بعد وقت قصير فقط من لقائهما في واشنطن.

تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية تقول:
“هل كان بمقدور حزب العمال حماية البريطانيين من تأثير الأمر التنفيذي؟ الاجابة لا. هل كان بإمكانه وضع أسس لاتفاقية تجارية؟ الاجابة لا. هل كان بإمكانه الحصول على 100 في المئة من الالتزام بحلف الناتو؟ الاجابة لا. هذا ما يجب على حزب العمال تقديمه لهذا البلد. معه هناك حماية أقل للمواطنين البريطانيين ،ازدهاراقل، وأمن أقل. ويمكن أن يتزعم احتجاجاً، وأنا اقود بلاداً “.

الآن بات من الصعب على تيريزا ماي الرجوع إلى الخلف، خاصة و أنها لا تريد إغضاب ترامب المليادرير الأمريكي ، الذي لم يخف اعجابه بالملكة إلزابيث.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أوكرانيا

الموت يعود من جديد إلى الشرق الأوكراني جراء استئناف المعارك