مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة البريطانية تقدم خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

الحكومة البريطانية تقدم خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

بعد الحصول على موافقة البرلمان نشرت الحكومة البريطانية الخميس استراتيجيتها حول البريكست التي ستشكل خارطة طريق للمفاوضات المقبلة مع دول الاتحاد الاوروبي الاخرى.

الخطة التي اطلق عليها اسم “الكتاب الابيض” قُدّمت في سبع وسبعين صفحة تتمحور حول اثنتي عشرة نقطة عرضتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي قبل أسبوعين.

ديفيد ديفيس الوزير المكلف بالبريكسيت قال في هذا الأمر:“الكتاب الأبيض يشير بشكل واضح أنّنا نتوقع تقديم تشريعات منفصلة في مجالات الجمارك والهجرة من شأنها أن تساهم في خروج سلس وتوفر منفعة متبادلة لتجنب الوقوع في حافة الهاوية.”

المعارضة من جانبها انتقدت هذا الكتاب الأبيض الذي تعتبر أنّه جاء متأخرا ولا يقدم أي شيء جديد، وفي السياق عينه قال ستيفان غيثينس النائب عن الحزب الوطني الأسكتلندي:“سيدي الرئيس، هذه فوضى، إنّها حيلة، سوف تؤثر على الجميع على كل واحد منا والشعب يستحق أفضل من هذا.”

بأمر من المحكمة العليا وبعد محادثات استغرقت سبع عشرة ساعة مجلس العموم صادق الأربعاء المنصرم بأغلبية أربعمائة وثمانية وتسعين نائبا مقابل مائة وأربعة عشر لصالح مواصلة النظر في مشروع قانون يسمح للحكومة بتفعيل المادة خمسين من معاهدة لشبونة التي ستمكن الشروع في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

مكالمة حادة تجمع ترامب ورئيس وزراء استراليا بسبب اتفاق حول إعادة توطين لاجئين