مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تبادل الاتهامات الأوكرانية-الروسية .. وسط وضع أمني متفاقم في منطقة "دونباس"


أوكرانيا

تبادل الاتهامات الأوكرانية-الروسية .. وسط وضع أمني متفاقم في منطقة "دونباس"

في مواجهات تعد الأكثر عنفا منذ الهدنة التي أعلنت في كانون الأول/ديسمبر، تشهد مدينة “دونييتسك” الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا اشتباكات بين القوات الأوكرانية والانفصاليين المدعومين من روسيا.

طبقا لتصريحات الجيش الأوكراني وصل عدد الضحايا إلى ثلاثة وعشرين قتيلا.

الرئيس الروسي ألقى بالمسئولية على الجيش الأوكراني متهما إياه بالتقدم مئتي متر داخل الأراضي التي تسيطر عليها الميليشيات.

وزيرة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت:” كييف غير قلقة مما يحدث في شرق اوكرانيا، ولا تبالي بالخسائر البشرية، كما أنها تتنحى عن مسئولية ما يحدث دون الشعور بالخزي بل وتتباهى بإنجازت قواتها العسكرية في محيط دونباس”.

الرئيس الأوكراني “بترو بوروشنكو” اتهم الجنود الروس ببدء اطلاق النار على مدينة “افديفكا“، محور المعارك منذ الاحد، داعيا العالم الى التحرك، علما بأن مدينة “افديفكا” تقع على خط الجبهة ويسيطر عليها الجيش الاوكراني.

طبقا لأقوال شهود العيان من الجنود الاوكرانيين انهم فوجئوا بهجمات الانفصاليين نهاية الاسبوع الماضي.

المتحدث باسم الجيش الأوكراني “الكسندر موتوزيانيك” قال:“منذ الصيف الماضي، لم نواجه هجمات عسكرية عنيفة بهذا الشكل، العمليات القتالية للعدو تمتد على طول خط النزاع وتنتشر في ثلاث مناطق مختلفة ماريوبول دونيتسك ووهانسك”.

بوتين اعتبر أن السلطات الأوكرانية تسعى إلى إقامة علاقات مع إدارة ترامب الجديدة مستغلة مسألة النزاع. وزارة الخارجية الاوكرانية ردت على اتهامات روسيا لها بتصعيد الأمر من اجل اثارة اهتمام دولي ووصفتها بال “سخيفة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ميانمار

الأمم المتحدة : القوات البورمية ترتكب جرائم ضد ملسمي الروهينغا قد تصل إلى مستوى جرائم ضد الانسانية