مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البيت الأبيض لتل أبيب: بناء مستوطنات جديدة "قد لا يكون عاملا مساعدا" على السلام


إسرائيل

البيت الأبيض لتل أبيب: بناء مستوطنات جديدة "قد لا يكون عاملا مساعدا" على السلام

الإدارة الأمريكية الجديدة تعلن على لسان الناطق باسم البيت الأبيض في واشنطن أن قرار تل أبيب بناء مستوطنات جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة “قد لا يكون عاملا مساعدا” على التوصل إلى سلامٍ وحلٍ للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وأوضح البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية الجديدة لم تتخذ بعد موقفا رسميا بهذا الشأن.

يأتي هذا الإعلان مغايرا نسبيًا لتصريحات سابقة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب التي دافع فيها عن بناء المستوطنات، وهو ما اعتُبِر “تحذيرا” في وسائل إعلام إسرائيلية. وسيتضح موقف ترامب أكثر خلال استضافته لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين ناتانياهو منتصف الشهر الجاري.

في العشرين من يناير/كانون الثاني، وهو يوم تَسَلُّم تْرامب مهامه الرئاسية من سابقه باراك حسين أوباما، وافقت الحكومة الإسرائيلية على بناء اكثر من ستة آلاف وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتيْن، وهو مسعًى غير قانوني من وجهة نظر الأمم المتحدة.

وتنتظر تل أبيب من الرئيس ترامب أن ينقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة مثلما وعد به خلال حملته الانتخابية، لكنه أوضح قبل أيام بأن إنجاز هذا الوعد ليس أولوية في الظرف الحالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رومانيا

عشرات الآلاف يتظاهرون في بوخاريست ومدن أخرى في رومانيا ضد الفساد