مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب سيعدل قانون دود-فرانك المنظم للقطاع المصرفي


اقتصاد

ترامب سيعدل قانون دود-فرانك المنظم للقطاع المصرفي

الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اعلن، الجمعة، انه سيقوم بتعديل قانون دود-فرانك الذي ينظم القطاع المصرفي ويحمي المستهلك من الاستغلال والخسارة المالية.

كان ذلك خلال اجتماعه في البيت الابيض مع المجلس الاقتصادي الاستشاري الذي يضم كبار رجال الاعمال، من بينهم جايمي ديمون مدير جي بي مورغان شايس.

وقال ترامب “معنا هنا بعض المصرفيين. لا احدَ افضلُ من جايمي ليحدثني عن دود-فرانك، لذلك ستخبرني عنه. إننا نتطلع لاقتطاع الكثير من قانون دود-فرانك والسبب، بصراحة، لدي العديد من الاشخاص، اصدقاء لي، لديهم اعمال جيدة، لا يمكنهم اقتراض الاموال، لا يمكنهم الحصول على المال لان المصارف لا تدعهم يقترضون”.

من المنتظر ان يقوم ترامب بتعديل قاعدة فولكر التي اضيفت لقانون دود-فرانك
عام 2010 والذي وضعهما الرئيس الاسبق باراك اوباما بعد الازمة المالية عام 2008، وذلك من اجل منع المصارف على الاقدام على مضاربات ضخمة تهدد الشركات والنظام المالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

الولايات المتحدة: رغم زيادة الوظائف، ارتفاع قليل للبطالة