مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد في طوكيو التزام واشنطن بحماية اليابان من أي هجوم عسري


اليابان

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد في طوكيو التزام واشنطن بحماية اليابان من أي هجوم عسري

بعد جولة قادته الى سيول ، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس حط في طوكيو الجمعة ، في اول جولة خارجية لمسؤول رفيع المستوى منذ تولي دونالد ترامب الحكم . ماتيس الذي التقى بشينزو آبي دام طمأن طوكيو و سيول بالتزام بلاده تجاه أمن البلدين، جاء هذا بعد المخاوف التي انبثقت من خطابات دونالد ترامب الانعزالية.

شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني:
“ لدي أمنية و ايضاً أن مقتنع أنه معا سيكون بامكاننا اظهار التحالف الثابت بين اليابان والولايات المتحدة للشعب على حد سواء داخل اليابان وخارجها.”

جيم ماتيس وزيرالدفاع الأمريكي يقول: “ لاأريد أن يكون هناك أي سوء فهم خلال الفترة الانتقالية في واشنطن ، اننا نحرص بشدة أن نقف مئة في المئة جنباً إلى جنب معكم و مع الشعب الياباني.”

كما اكد وزير الدفاع الأمريكي أن واشنطن تلتزم بالمادة الخامسة من معاهدة الدفاع المشترك لحماية اليابان ضد أي هجوم عسكري ، و أن المادة تنطبق على الجزر في بحر الصين الشرقي التي هي تحت سيطرة اليابان و تطالب بها الصين. يشار إلى أنه يوجد في اليابان نحو 50 ألف جندي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: الكشف عن أولى نتائج التحقيق في منفذ الهجوم بالساطور