مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

على وقع ضغط الشارع الحكومة الرومانية تعلن إلغاء مرسوم يعفي الفاسدين من العقوبة


رومانيا

على وقع ضغط الشارع الحكومة الرومانية تعلن إلغاء مرسوم يعفي الفاسدين من العقوبة

اعلن رئيس الحكومة الرومانية سورين غريندينو السبت الغاء المرسوم الذي ينص على تخفيف قانون مكافحة الفساد، مرسوم هز البلاد واثار غضب وسخط الرومانيين الذين خرجوا في مظاهرات غير مسبوقة منذ سقوط الشيوعية.
يقول رئيس الوزراء سورين غريندينو: “لا اريد ان اقسم رومانيا، والبلاد لا يمكن قسمتها على اثنين، اؤمن في رومانيا في هذه اللحظة، مع كل ما يحدث في جميع المناحي، ويبدو ان الذين صوتوا لنا انشقوا الى نصفين، او حتى الى أجزاء كثيرة، وهو آخر شيء اريده”.
وعمت العاصمة بوخارست منذ خمسة ايام مظاهرات عارمة شملت مئات الآلاف، احتشدوا امام البرلمان، وستعقد الحكومة الاحد اجتماعا لإلغاء المرسوم وسحبه بشكل قانوني.
المرسوم يمهد للعفو عن متهمين في قضايا فساد بحجة التخفيف من الازدحامات داخل السجون، كما يفرض عقوبة من يستغل السلطة بثلاث سنوات بدلا من سبعة اعوام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

ماكرون: الحدود الأوروبية هي أمننا الحقيقي