مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تظاهرات جديدة في رومانيا والسلطة تبدي استعدادًا لتقديم تنازلات


رومانيا

تظاهرات جديدة في رومانيا والسلطة تبدي استعدادًا لتقديم تنازلات

بدأت الاحتجاجات في رومانيا تؤتي ثمارها.

فقد تحدث الحزب الاشتراكي الديموقراطي الحاكم السبت لأول مرة عن احتمال سحب المرسوم الذي يخفف التشريعات المناهضة للفساد، والذي أثار غضب الشارع الروماني.

رئيس الحزب ليفيو دراجينا قال: “يمكن أن نتحدث عن إلغاء الأمر إذا قبل رئيس الوزراء ذلك“، مبديا للمرة الاولى استعداده لتقديم تنازلات في هذه المواجهة مع مناهضي المرسوم.

وقد تجمع المتظاهرون لليوم الخامس على التوالي، وسط العاصمة بخارست، وأحضر البعض أطفالهم للمشاركة في هذه التحرك الاحتجاجي الذي يعتبر الأكبر منذ انتهاء عهد الشيوعية في رومانيا.

المتظاهر بريدوي كونستانتين قال من أمام مقر الحكومة: “نأمل بالتغيير بعد أن أوقعونا في الفخ. لقد غفت ابنتي الآن بين ذراعي، وأرجو أن تستيقظ في عالم أفضل”.

المرسوم المثير للجدل يمهد للعفو عن متهمين في قضايا فساد بحجة التخفيف من اكتظاظ السجون.

إذ يخفض المرسوم العقوبات المفروضة على من يدان باستغلال السلطة من 7 إلى 3 سنوات، كما يضع حدًا أدنى للملاحقة بتهمة الاختلاس يبلغ مئتي ألف لي ( أي مايعادل 44 ألف يورو).

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

والد المشتبه به في هجوم اللوفر يؤكد على "براءة" ابنه