مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

متظاهرو رومانيا ينجحون في ثني الحكومة عن مرسومها


رومانيا

متظاهرو رومانيا ينجحون في ثني الحكومة عن مرسومها

ALL VIEWS

نقرة للبحث

نجح المتظاهرون الرومانيون على إجبار الحكومة سحبَ المرسوم الذي ينص على تخفيف قوانين مكافحة الفساد. حيث أعلن رئيس الوزراء سورين غريندينو عن اجتماع لإلغائه الأحد.

هذا التراجع في موقف الحكومة يهدف إلى تهدئة مئات آلاف المتظاهرين الرومانيين المطالبين بسحب المرسوم وباستقالة الحكومة.

قال أحد المتظاهرين: “نحن في منتصف الطريق… وأوشكنا على تحقيق النصر”.

بعض المحتجين رؤوا بأن المرسوم كان مجرد وسيلة للتستر على الفساد داخل المنظومة الحاكمة.

وقالت متظاهرة أخرى: “انتظر سحب المرسوم، وعلاوة على ذلك، انسحاب الحكومة لأننا لم نعد نثق بهؤلاء الأشخاص، لا نثق بالوزراء، ولا بالحكومة. لقد تصرفوا بطريقة مشينة”.

المرسوم المثير للجدل يرفع التجريم عن بعض أفعال الكسب غير المشروع، ويخفف عقوبة المدانين بجرائم استغلال السلطة. ومن المقرر بعد إلغائه، أن تقترح الحكومة الرومانية قانونًا آخر يعرض لنيل موافقة البرلمان عليه.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

محكمة أميركية ترفض إعادة تفعيل مرسوم ترامب حول الهجرة