مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محكمة أميركية ترفض إعادة تفعيل مرسوم ترامب حول الهجرة


العالم

محكمة أميركية ترفض إعادة تفعيل مرسوم ترامب حول الهجرة

صفعة قانونية تلقتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد أن رفضت محكمة أميركية إعادة العمل بمرسوم الهجرة المثير للجدل، والذي يحظر مؤقتًا السفر والهجرة من سبع دول ذات غالبية مسلمة.

رفض المحكمة جاء بعد ساعات على طلب تقدمت به الإدارة الأميركية السبت لإلغاء الحكم الذي صدر الجمعة وعلق العمل بمرسوم ترامب للهجرة.

الرئيس الأميركي كان قد نشر عدة تغريدات أشار فيها إلى أن قرار القاضي بحظر مرسومه “يفتح الباب لدخول إرهابيين محتملين“، وبأنه أسعد من وصفهم بـ “الأشرار”.





في الواقع، إن تعليق الحظر يسمح للمئات ممن طالهم المرسوم باستئناف السفر باتجاه الولايات المتحدة، ويشكل نصرًا لمئات آلاف المحتجين الأميركيين الذي تظاهروا على مدى أيام تنديدًا بحظر السفر، الذي اعتبروه تمييزًا ضدّ المسلمين.

أوفيليا كالدرون، محامية تنشط في مجال حقوق المهاجرين كانت في مطار واشنطن دالاس الدولي لاستقبال المسافرين، وقالت: “بناء على قرار المحكة فإن الكثير من الناس سيصلون اليوم وغدًا وفي المستقبل”.

وأضافت كالدرون: “لانعرف بعد تسارع الأحداث، لكن على الأرجح أن يستغرق الوقت عدة أيام، أو ربما أسابيع أو أشهر.. من الصعب التنبؤ”.





هذا وتظاهر أكثر من ألفي شخص السبت ضد مرسوم ترامب، قرب نادي الغولف الخاص بالرئيس الأميركي في ولاية فلوريدا، حيث كان ترامب وزوجته ميلانيا يحضران حفلًا سنويًا للصليب الأحمر في منطقة راقية على ساحل فلوريدا الشرقي.



لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ليبيا

استمرار خفر السواحل الليبي باعتراض قوارب المهاجرين