مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يشدد من اجراءات الدخول إلى أمريكا


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يشدد من اجراءات الدخول إلى أمريكا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يستسغ قرار القاضي جيمس روبارت بوقف تنفيذ حظر سفر مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة. و بعد رفض محكمة الاستئناف الأمريكية الدعوى القضائية التي رفعتها إدارته لإلغاء قرار، هاهو يطلب من وزارة الأمن الداخلي باخضاع الوافدين إلى امريكا للتفتيش الدقيق ، جاء هذا في تغريدة له على تويتر: “لقد امرت وزارة الامن الداخلي باخضاع الذين يدخلون الى بلدنا لتفتيش دقيق للغاية. المحاكم تجعل العمل صعبا للغاية!”.

بعدما كان قد هاجم على تغريدة أخرى المحاكم الفيدرالية محذراً من أن النظام القضائي يعرض بهذه الاحكام أمن البلاد “للخطر” و قال ترامب:“لا يمكنني أن أصدق كيف يمكن لقاض أن يعرض بلدنا لمثل هذا الخطر. إذا حصل شيء فاللوم يقع عليه وعلى النظام القضائي. الناس يتدفقون. هذا مؤسف”.

و كان نائب الرئيس مايك بنس قد جاب العديد من الاستديوهات التلفزية الاحد للتعبيرعن أسفه لقرار المحكمة، و قال أن السلطة التنفيذية ستتحرك بسرعة كبيرة لكسب معركة الحجج أمام القضاء. ، و أن هناك تدابير ستتخذ لحماية بلاده.

العديد من الوافدين من الدول السبع ، استغلوا فرصة تعليق القرار للدخول إلى أمريكا قبل تغير القرار في أية لحظة.
60 ألف تأشيرة استعادت صلاحيتها حسب الدبلوماسية الأمريكية ، كما أن العديد من الخطوط الجوية قبلت مجددا بالمسافرين من أصول ايرانية و عراقية و يمنية و ليبية و سودانسة و صومالية و سورية على متن طائراتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

"سوبر بول": إحتفال رياضي أمريكي برسائل سياسية