مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رغم خلافاتهما، الحزبان المحافظان يرشحان ميركل للانتخابات المقبلة


ألمانيا

رغم خلافاتهما، الحزبان المحافظان يرشحان ميركل للانتخابات المقبلة

المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اضحت مرشحة الحزبين المحافظين للانتخابات التشريعية المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل.

وجاء ذلك خلال اجتماع يوم الاثنين في ميونيخ ضم قياديين لهذين الحزبين، وهما الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل والاتحاد المسيحي الاجتماعي في اقليم بافاريا الذي يرأسه هورست سيهوفر رئيس وزراء الاقليم.

ورغم الخلافات معها على خلفية سياسة استقبال اللاجئين، اعلن سيهوفر “نريد ان نتجنب تحالف احمر احمر اخضر. وهذا يحدث بسبب التشابه بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي . فهذه افضل وقاية لمواجهة تحالف اليسار والخضر.”.

وفي حال فوزها، في هذه الانتخابات ستتولى ميركل المستشارية للمرة الرابعة على التوالي.

لكن رئيس مجلس النواب الاوروبي السابق مارتن شولتز ينافسها بقوة، فهو مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري، وقد يتحالف مع حزب الخضر والحزب اليساري الآخر دي لينكي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

برشلونة:مظاهرة مؤيدة للرئيس الكتالوني السابق أرتور ماس الذي يحاكم لتنظيمه استفتاء الاستقلال عن اسبانيا