مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رداً على قانون تشريع البؤر الاستيطانية، عباس يهدد اسرائيل باللجؤ الى المحاكم الدولية


إسرائيل

رداً على قانون تشريع البؤر الاستيطانية، عباس يهدد اسرائيل باللجؤ الى المحاكم الدولية

ليلة الثلاثاء، صادق الكنيست الاسرائيلي على قانون يشرع البؤر الاستيطانية، وله مفعول رجعي. وللمرة الاولى يشمل هذا القانون الاراضي الفلسطينية المحتلة. إنه يسمح باستملاك اراض خاصة تعود لفلسطيين شيد اسرائيليون عليها مباني دون ترخيص.

هذا القانون كان احد اهم المواضيع التي بحثها الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الايليزيه في باريس، يوم الثلاثاء.

في مؤتمر صحفي مشترك، هولاند عبر عن أمله في ان تتراجع اسرائيل عن هذا القانون الذي قد يؤدي الى ضم اراض محتلة. بدوره، عباس، اكد على حل الدولتين. واضاف “هذا التشريع مخالف للقانون الدولي، وسنواصل عملنا مع المحاكم الدولية لحماية وجودنا وارضنا. ما تقوم به اسرائيل الآن هو الوصول لدولة واحدة بنظام الابارتييد (الفصل العنصري) لا يوجد شيء آخر. اذا حصل هذا فهو كارثة علينا وعلى المجتمع الدولي.”

عباس علق ايضاً على دعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نظيرها الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للاحتفال بمئوية وعد بلفور، وقال إن هذا الوعد هو سبب نكبة الفلسطينيين وطلب منها الاعتذار من الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

مقتل عشرين شخصا إثر عملية انتحارية في كابول