عاجل

تقرأ الآن:

عشرات القتلى والجرحى في غارات عسكرية جوية على ادلب وروسيا تنفي القيام بها


سوريا

عشرات القتلى والجرحى في غارات عسكرية جوية على ادلب وروسيا تنفي القيام بها

اكثر من خمسة عشر قتيلاً وثلاثين جريحاً سقطوا جراء غارات جوية على مدينة ادلب شمال سوريا. هذه الغارات بدأت مع طلوع فجر الثلاثاء، وادت الى اضرار بشرية ومادية كبيرة. واستمرت طيلة النهار، عمليات البحث عن ناجين والقتلى تحت الانقاض.

هوية الطائرات العسكرية لم تحدد، لكن وزارة الدفاع الروسية نفت الانباء حول تنفيذ الطيران الروسي غارات على المدينة.

من ناحية اخرى وفي حديث مع صحفيين بلجيكيين اشار الرئيس السوري بشار الاسد الى انه غير ممتن للحكومة البلجيكية التي ارسلت ست طائرات اف ستة عشر للمشاركة في الحرب على تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية”. واضاف “عندما تتحدث عن المساهمة في العملية ضد “داعش“، في الواقع لم تكن هناك عملية ضد “داعش“، كانت عملية تجميلية، إذا أردت الحديث عن التحالف الأمريكي ضد “داعش“، لقد كان تحالفا وهميا لأن “داعش” كانت تتوسع خلال تلك العملية، وفي الوقت نفسه كانت تلك العملية غير قانونية لأنها تمت دون التشاور مع الحكومة السورية أو الحصول على إذنها، وهي الحكومة الشرعية”.

من جهة اخرى، وفي العاصمة الكازاخستانية أستانا، اختتمت، يوم الاثنين، مجموعة الرقابة على الهدنة في سوريا اعمالها، هذه اللجنة المنبثقة عن مفاوضات أستانة التي عقدت الشهر المنصرم، شارك فيها خبراء عسكريون من روسيا وإيران وتركيا والأمم المتحدة والأردن. ومن المتوقع ان تعود للاجتماع في الخامس عشر من الشهر الجاري قبل مفاوضات جنيف.