مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محكمة الاستئناف تبث في الطعن ضد مرسوم ترامب حول حظر السفر


الولايات المتحدة الأمريكية

محكمة الاستئناف تبث في الطعن ضد مرسوم ترامب حول حظر السفر

كل الأنظار موجهة إلى محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو التي ستصدر حكمها في الطعن المقدم بشأن الأمر التنفيذي الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يمنع سفر لاجئين ورعايا من سبع دول ذات غالبية مسلمة الى الولايات المتحدة.

القضاة الثلاثة في محكمة الاستئناف يجتمعون في جلسة استماع مع طرفي النزاع في هذه القضية وهما سلطات ولاية واشنطن والبيت الأبيض.

هذا الأخير يعتبر المرسوم الرئاسي مهم جدا للبلد من أجل حمايته من الإرهاب فيما يرى الطرف الآخر أنّه مرسوم مخالف للدستور ويكرس التمييز حيال المسلمين.

شون سبايسر الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، قال:“الرئيس يحترم السلطة القضائية وحكمها، أعتقد أنّ الأمر محسوم، لقد قرأت للتو قانون الولايات المتجدة، ولا أعتقد أنّ هناك طريقة أخرى تمكن تفسير أن الرئيس لديه السلطة التقديرية للقيام بما هو ضروري للحفاظ على هذا البلد آمنا.”

وفي حال صادقت محكمة الاستئناف على قرار محكمة البداية القاضي بتعليق المرسوم فإنّ القضية ستحال إلى المحكمة العليا، أمر سيتطلب حينها أغلبية خمسة قضاة من ثمانية لنقض حكم محكمة الاستئناف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

كولومبيا: انطلاق مفاوضات سلام بين الحكومة وآخر حركة تمرد مسلحة