عاجل

تقرأ الآن:

مقتل ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان


أفغانستان

مقتل ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان

في هجوم مسلح يشته أن يكون من تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية قُتل الأربعاء ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال أفغانستان.

اللجنة الدولية أفادت أن موظفين اثنين أصبحا في عداد المفقودين إذ لم يُعثر بعد على جثتيهما.

الحادث الذي وقع في ولاية جوزجان المضطربة إثر هجوم على المنظمة الخيرية يعد الأسوأ منذ سنوات.

مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان غردت على تويتر مستنكرة الحادث الإرهابي ووصفت الحادث بالدنئ وأضافت أنه لا مبرر لقتل الزملاء والأصدقاء الأعزاء.

المدير العام للجنة الدولية السيد إيف داكور قال:” هذه المنطقة نعلمها جيدا. خبر وفاة زملائنا ذوي الخبرة هو الأسوأ. الصدمة الأكبر كانت في كيفية رؤية الشعب الأفغاني والعائلات الأفغانية لخدماتنا، ما زلت لا أصدق أن الصليب الأحمر هوجم بهذه البشاعة”.

ونُقلت جثث الموظفين الستة إلى مستشفى في المنطقة وأصدر رئيس المستشفى تقريرا عن وجود اثار طلقات عدة على بعض الجثث اطلقت من مسافة قريبة على الراس والصدر.

موكب الصليب الأحمر الذي يضم ثلاثة سائقين وخمسة موظفين ميدانيين تعرض للهجوم أثناء عملية نقل وسائل إغاثة إلى منطقة مضطربة تضاعفت معاناتها مؤخرا نتيجة التساقط الكثيف للثلوج.

ولم تعلن أي مجموعة مسلحة مسئوليتها عن الاعتداء ولكن رئيس شرطة جوزجان السيد رحمة الله تركستاني حمل مسلحي تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية مسئولية الحادث.