عاجل

تقرأ الآن:

موقع "بوكينج" تراجع نسبة الحجز للسفر إلى أمريكا بسبب قيود ترامب


مال وأعمال

موقع "بوكينج" تراجع نسبة الحجز للسفر إلى أمريكا بسبب قيود ترامب

القيود التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة بدأت تصرف مسافرين من دول أخرى من السفر إلىها.

موقع بوكينغ للحجز، أفاد أن الحجز على متن الطائرات من الدول التي مسها قرار ترامب تراجعت بنسبة 80 في المئة ما بين 28 من الشهر الماضي والرابع من الشهر الجاري.

سباستيان بازان المدير التنفيذي لسلسة فنادق أكور:” هناك 1.4 مليون مسافر كل عام وهذا العدد يرتفع بنسبة 5 في المئة سنويا، لماذا؟ لأن أسعار السفر اليوم تراجعت ثلاث مرات مقارنة بعشر سنوات من قبل، فلماذا؟ إن ذلك بسسب الخطوط الجوية المنخفضة التكلفة، وارتفاع التنافسية في قطاع الفنادق بسبب مواقع “إير بي إن بي” و بوكيينغ لأشخاص بامكانهم مقارنة الأسعار .”

وأفاد الموقع أن الحجز تراجع أيضا بنسبة 6.6 في المئة من دول شمال أوروبا وبنسبة 13.6 في المئة من جنوب أوربا وأكبر نسبة تراجع سجلت في منطقة الشرق الأوسط والتي تراجعت الحجوزات منها إلى الولايات المتحدة بنسبة 37 في المئة فيما تراجع الحجز في منطقة اسيا والمحيط الهادي بنسبة 13 في المئة.

هذا وحذرات جهات عدة مختصة في قطاع السفر من أن الطلب على السفر قد يتضرر جراء القيود الأمريكية التي مازالت معلقة لحين صدور حكم محكمة استئناف أمريكية