عاجل

تقرأ الآن:

البيت الأبيض: السناتور جيف سيشنز يؤدي اليمين كوزير للعدل


الولايات المتحدة الأمريكية

البيت الأبيض: السناتور جيف سيشنز يؤدي اليمين كوزير للعدل

بعد تصديق مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء على تعيين السناتور الجمهوري جيف سيشنز وزيرا للعدل، أدى السناتور الخميس اليمين في البيت الأبيض.

السناتور سيشنز معروف بموافقه المتشددة بشأن تطبيق قوانين الهجرة وتأييده الدائم للرئيس دونالد ترامب. سيشنز الذي رشحه ترامب حصل على تأييد اثنين وخمسين عضوا في مجلس الشيوخ.

النائب العام الأمريكي قال:” لدينا إشكالية انتشار الجرائم في بلادنا، هذا أمر في غاية الخطورة، إذ من الممكن لهذا الأمر أن يعرض سلامة الشعب الأمريكي للخطر. نعدكم أننا سنعمل بجد واجتهاد من أجل تنمية صلاحيات وزارة العدل للتصدي لارتفاع الجريمة وحماية الشعب الأمريكي”.

على الرغم من الجدل حول رصيد السناتور في مجال الحقوق المدنية والديموقراطية ومخاوف بشأن قدرته على اداء مهامه وتطبيق القانون باستقلالية عن الرئيس دونالد ترامب إلا أن الأخير أصر على تعيينه.

ومن المتوقع ان يتراجع كثيرا دور دائرة الحقوق المدنية في وزارة العدل التي تعاظم دورها كثيرا في عهد الرئيس السابق الديمقراطي باراك اوباما.

وفتحت هذه الدائرة خلال عهد اوباما خمسة وعشرين تحقيقا حول تجاوزات قامت بها الشرطة بحق الاميركيين السود. ويتوقع الخبراء تراجع عدد هذا النوع من التحقيقات في عهد ترامب.