مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جامعة أنقرة: اعتقال 12 شخصاً خلال تجمع احتجاجي على تسريح اساتذة


تركيا

جامعة أنقرة: اعتقال 12 شخصاً خلال تجمع احتجاجي على تسريح اساتذة

امام حرم جامعة انقرة، تجمع عدد من المتظاهرين الداعمين للاساتذة الذي سرحوا من وظائفهم قبل ايام. ومن بينهم استاذة طالهم هذا التسريح.

الشرطة سدت عليهم طريق الدخول لوداع زملائهم، لكن بعض نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض تمكنوا من الدخول.

لانهاء هذا التجمع عمدت الشرطة لتفرقتهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. كما اعتقلت اثني عشر محتجاً منهم.

فيلي اغبابا نائب معارض شارك في التجمع اعتبر ان جامعة انقرة “تعرضت للاعتداء. اعتقد إنهم يمهدون الطريق من اجل الاستفتاء على تعديل الدستور. الحكومة تحاول اسكات المعارضين”.

بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تموز/يوليو الماضي، بدأت انقرة عملية تطهير في مؤسساتها في اطار حالة الطوارئ المعلنة.

رئيسها رجب طيب اردوغان يسعى لتعديل الدستور للتمتع بصلاحيات اوسع. ولذلك سينظم استفتاء في السادس عشر من نيسان/بريل المقبل. وقد اعلن انه في حال الموافقة عليه سيعيد العمل بعقوبة الاعدام. لكن هذه العقوبة قد توقف مفاوضات انضمام بلاده الى الاتحاد الاوروبي كما هددت المفوضية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

مارين لوبن وظروف اكتساب الجنسية