مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

على خلفية تنظيمه لاستفتاء استقلال كاتالونيا...أرتور ماس يواجه عقوبة ثقيلة


إسبانيا

على خلفية تنظيمه لاستفتاء استقلال كاتالونيا...أرتور ماس يواجه عقوبة ثقيلة

انتهت محاكمة الرئيس السابق لاقليم كاتالونيا ارتور ماس المتهم بالعصيان والمراوغة عقب تنظيمه استفتاء حول استقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا في التاسع من نوفمبر 2014 اعتبرته حكومة مدريد غير قانوني.

أرتور ماس يواجه عقوبة المنع من تولي مناصب عمومية لمدة عشر سنوات.

لقد أكد خلال محاكمته على برائته قائلا:

نحن لم نخالف المحكمة الدستورية، بل خالفنا الحكومة الإسبانية التي استخدمت موقعها وسلطتها لفعل ما لم تستطيع القيام به سياسيا “.

واعتبر المدعي العام الإسباني أن تنظيم الاستفتاء كسر قواعد اللعبة الديمقراطية في اسبانيا مضيفا:

الاستفتاء هو تعبير عن انكسار القواعد الديمقراطية المعطاة لنا وانكسار التعايش “.

وتظاهر عشرات الآلاف من الانفصاليين وهم يهتفون “ليسقط القضاء الاسباني” في برشلونة مع بدء محاكمة ارتور ماس.

المتظاهرون هتفوا أيضا “استقلال استقلال”

موفدة يورونيوز تقول:

الادانة ضد ماس ستؤثر على النقاش السياسي في اسبانيا وخاصة على الاستفتاء المقبل الذي من المقرر أن يجرى قبل الصيف. لكن سنرى كيف للحكومة الكاتالونية الحالية أن تنظم اقتراعا بطريقة تتفادى بها المحاكم ومشاكل قانونية أخرى “.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين