مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اقتصاد الصين يعرف انتعاشاً فاق التوقعات


اقتصاد

اقتصاد الصين يعرف انتعاشاً فاق التوقعات

اقتصاد الصين عرف نمواً فاق التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي، فقد ارتفعت نسبة النمو إلى 6.8 في المئة، و هي المرة الأولى التي يسجل فيها ارتفاعا في النمو منذ سنتين. نسبة الصادرات وصلت إلى 7.9 في المئة في ينايرمتجاوزة بسهولة توقعات المحللين، وذلك بعد انخفاض بنسبة 6.1٪ في ديسمبر ، وارتفعت الواردات بنسبة 16.7٪، متجاوزة أيضاً التوقعات.

جاو جونغيو ، نائب رئيس الجامعة الدولية للتجارة و الاقتصاد يقول:
“لقد استفاد الاقتصاد من مجموعة من التدابير التي اتخذتها البلاد الداعية إلى تحقيق الاستقرار في الصادرات وتعزيز النمو الاقتصادي. بعض التدابير فعالة، مثل تلك التي تهدف إلى تبسيط الإدارة وتسهيل التجارة الخارجية، فضلا عن زيادة تسديد الضرائب للتصدير . كلها كانت لها تأثيرات جيدة على التجارة الخارجية “.

و يبقى أن قرار بكين زيادة الانفاق لتلبية الهدف الرسمي للنمو ، قد يكون له ثمن كبير على ثاني أكبر اقتصاد في العالم، خاصة مع النمو الكبير للديون.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

اوروبا تخطو الخطوات الأولى نحو السوق الرقمية الموحدة