مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين


الولايات المتحدة الأمريكية

آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين

رئيس الوزراء الياباني شينزو هو ثاني رئيس دولة يستقبله الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب في البيت الابيض. فبعد لقاء في المكتب البيضاوي، يوم الجمعة، يتوجه الرجلان الى فلوريدا لتمضية عطلة نهاية الاسبوع ويلعبان الغولف.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك صرح كل ترامب قائلاً “الروابط بين أمتينا والصداقة بين شعبينا تعودان لجذور عميقة جداً جداً. هذه الإدارة ملتزمة بتعزيز تلك العلاقات أكثر”.

وأعلن آبي من جانبه “في جو مريح ، سأتباحث مع ترامب حول مستقبل العالم ومستقبل المنطقة ومستقبل اليابان والولايات المتحدة”.

بعد توتر في العلاقات بين البلدين تسببت بها تصريحات ترامب الرافضة لاتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ وغبته في اعادة النظر بالالتزامات الدفاعية القائمة،

رفض ترامب اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهاجئ و يوم الجمعة.

بالنسبة لآبي فإنه يتطلع لاقامة علاقات شخصية وثيقة مع ترامب بعد ان عبر عن رغبته برفض اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ واعادة النظر في الالتزامات الدفاعية القائمة.

ويبدو ان استراتيجية الغولف لدى رجال الاعمال لن تعيق آبي عن اقتراح استحداث آلاف الوظائف في الولايات المتحدة من خلال مشاريع خطوط قطارات فائقة السرعة وغيرها من مشاريع للبنى التحتية.

وتأتي هذه الزيارة، بعد ستين عاماً على زيارة جده رئيس الوزراء السابق نوبوسوكي كيشي للولايات المتحدة وحينها لعب الغولف مع الرئيس الاميركي دوايت آيزنهاور.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

تصريحات متناقضة لأنقرة وموسكو حول مقتل الجنود الأتراك في سوريا