مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أم مكسيكية لطفلين أمريكيين أخر ضحايا حملة ترامب ضد الهجرة غير الشرعية


الولايات المتحدة الأمريكية

أم مكسيكية لطفلين أمريكيين أخر ضحايا حملة ترامب ضد الهجرة غير الشرعية

زار وزير الامن الداخلي جون كيلي عددا من المرافق الاتحادية على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. والتقى كيلي حاكم ولاية اريزونا وعددا من مسؤولي الولاية في إطار خططه لتحسين الاجراءات الامنية على طول الشريط الحدودي بهدف منع الهجرة غير الشرعية التي تعد واحدة من تعهدات الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

الحملة على المهاجرين غير الشرعيين تجسدت ايضا في اعتقال 7 متظاهرين حاولوا منع انطلاق حافلة كنت تقل غوادالوبي غارثيا دي رايوس السيدة المكسيكية التي تعيش في الولايات المتحدة منذ أكثر من عشرين تطبيقا لقرار ترحيلها لاقامتها بشكل غير شرعي في البلاد.

راي يبارا مالدونادو محامي غوادالوبي:
“لا توجد طريق قانونية لها. لا وثيقة أو استمارة يمكن تقديمها. فعمرها كان أكبر بأربعة أشهر عند وصولها إلى البلاد حتى يتم تقنين وضعها وفقا لنظام اوباما لتقنين اوضاع المهاجرين الذين دخلوا البلاد وهم أطفال وذلك على رغم أنها وصلت إلى البلاد وهي في سن الرابعة عشر. إنه مثال واضح على فشل نظام الهجرة.”

غوادالوبي الام لطفلين امريكيين كان قد صدر أمر بترحيلها عام 2013 بعد محاولتها الحصول على وظيفة باستخدام وثائق مزورة، لكن بقي قرار الترحيل مجمدا بناء على سياسة اوباما التي سمحت بالتساهل مع المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة وهم أطفال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

الحُكم على الناشط الفرنسي المتهم بمساعدة المهاجرين: غرامة مع وقف التنفيذ