مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قضية "تيو": صدامات تتخلل احتجاجات في ضواحي باريس


فرنسا

قضية "تيو": صدامات تتخلل احتجاجات في ضواحي باريس

لم تهدأ موجة الغضب التي أحدثها قضية الشاب تيو في فرنسا خصوصًا في ضواحي العاصمة باريس.

حيث تحقق السلطات في مزاعم حول تعرض الشاب الأسبوع الماضي خلال عملية توقيف، للاغتصاب من قبل عناصر للشرطة باستخدام هراوة.

المئات، ومعظمهم من الشباب، نظموا تظاهرة أمام محكمة بوبيني في ضواحي باريس وطالبوا بإحقاق العدالة، رافعين لافتات منها “حققوا العدالة لتيو”.

شابة فرنسية قالت : “أشعر بالكراهية.. لايمكن لهذا أن يحصل. فرقابة الشرطة الوطنية توصلت إلى أن الأمر حادث، في حين أن هذه الأشياء لايمكن أن تحدث عن طريق الخطأ”.

التظاهرة انتهت بوقوع أعمال عنف واشتباكات مع الشرطة التي كانت حاضرة بكثافة، وألقت بقنابل مسيلة للدموع.

وكانت موجة الغضب قد بدأت الأسبوع الماضي بعد تعرض الشاب تيو لعملية توقيف، في منطقة أولناي سو بوا، وصفت بالوحشية، دخل جراءها إلى المستشفى إثر إصابة مبرحة في الشرج.

ويواجه شرطي تهمة الاغتصاب وثلاثة آخرون تهمة استخدام عنف غير المبرر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

انطلاق "كرنفال دي فينيسيا" في مدينة البندقية الايطالية