مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاحتجاجات تعطل النظام السياسي في رومانيا


رومانيا

الاحتجاجات تعطل النظام السياسي في رومانيا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في رومانيا، تستمر موجة الاحتجاجات رغم تراجع الحكومة عن مرسومها الذي يخفف العقوبات عن الفاسدين. إذ يطالب المتظاهرون الحكومة بتقديم استقالتها.

وكان وزير العدل الروماني فلورين يورداش أعلن الخميس استقالته بعد هذه التظاهرات الحاشدة غير مسبوقة منذ سقوط الحكم الشيوعي.

دراغوش، متظاهر من أمام مبنى الحكومة في ساحة النصر وسط بخارست قال : “أنا لاأثق بالحكومة، لأنها تقول شيئًا وتفعل آخر. مالم ينفذوا ما وعدونا به سنبقى هنا”.

وقال متظاهر آخر، اسمه روبرت : “نحن هنا لأننا نطمح ببلد أفضل. نريد تطبيق العدالة، وأن يتم الإصغاء لحقوقنا ويتم احترامها”.

المرسوم الذي تم إلغاؤه كان القطرة التي أفاضت الكأس، حيث قال معارضوه إنه كان مصممًا لحماية الفاسدين.

جورج : “لسنا هنا لنطالب بزيادة الرواتب أو زيادة التقاعد. نحن هنا دفاعًا عن مبدأ وفكرة. عندما توحدنا الفكرة نصبح أقويا جدًا”.

الاحتجاجات تشل النظام السياسي في رومانيا منذ أيام. ففي المعسكر الآخر، يواظب مؤيدو الحكومة على الإحاطة بمكان إقامة الرئيس كلاوس يوهانيس.

ويتهم مؤيدو الحكومة رئيس البلاد بتحريض المتظاهرين للخروج ضد الحكومة التي يرأسها سورين غرينداينو من الحزب الاشتراكي الديموقراطي.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يدرس إصدار مرسوم جديد بشأن حظر الهجرة