مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

شتاينماير الأوفر حظًا لمنصب الرئاسة في ألمانيا


ألمانيا

شتاينماير الأوفر حظًا لمنصب الرئاسة في ألمانيا

في ألمانيا، يحظى وزير الخارجية السابق فرانك فالتر شتاينماير بأوفر الحظوظ ليصبح الأحد خلفًا لواكيم غاوك في منصب الرئاسة، فيما تبدو فرص المرشحين عن الأحزاب الأخرى، ضئيلة للغاية.

انتخاب الرئيس، في ألمانيا، يتم من خلال اجتماع برلماني خاص، يشارك فيه 1260 نائبًا من أعضاء البرلمان الاتحادي وبرلمانات الولايات، بالإضافة لشخصيات عامة.

ويتمتع شتاينماير، المرشح عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بدعم المستشارة أنغيلا ميركل وائتلافها الحاكم (الاتحاد المسيحي الديمقراطي وحليفه البافاري الاتحاد المسيحي الاجتماعي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي ).

يعتبر منصب الرئيس تشريفيًا في ألمانيا، ويشكل قوة معنوية للبلاد. وسيبدأ الرئيس الألماني الجديد أعماله في الـ 18 من آذار/ مارس المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

قضية "تيو": صدامات تتخلل احتجاجات في ضواحي باريس