مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يتجادل مع ترودو في واشنطن


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يتجادل مع ترودو في واشنطن

على هامش زيارة رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو إلى واشنطن، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تعديل العلاقات التجارية مع كندا، متعهدا ببناء جسور اقتصادية جديدة بين البلدين.

ترامب هدأ من خطابه المناهض للتبادل التجاري الحر، ولو كان ذلك على حساب اتفاقية “نافتا” بين الولايات المتحد والمكسيك وكندا، والتي يعتبرها كارثة، بالنسبة إلى مواطن الشغل الأمريكية.

كما دافع ترامب عن سياسته المتعلقة بالهجرة، ووصفها بالنهج القويم.

الرئيس الأمريكي – دونالد ترامب، يقول:

“لدينا علاقات تجارية معلقة مع كندا. سنعمل على تغييرها. سنعمل على تحقيق خطوات معينة تعود بالمنفعة على كلا بلدينا. إن هذا الوضع أقل حدة بكثير مما لدينا على الحدود الجنوبية لسنوات طويلة. الصفقة لم تكن عادلة بالنسبة للولايات المتحدة”.

ترودو تعهد بمواصلة سياسة الانفتاح أمام المهاجرين، مشيرا إلى أن كندا تركز عملها على توفير الأمن لمواطنيها.

رئيس الوزراء الكندي – جاستين ترودو، يقول:

“آخر شيء يتوقعه مني الكنديون أن أهبط إلى مستوى أن أحاضر في بلد آخر لأعلمهم كيف يختارون حكم أنفسهم”.

ترودو ذكر أن بلاده استقبلت نحو أربعين ألف لاجئ خلال السنوات الأخيرة،

رئيس الوزراء الكندي أوضح أن العلاقات بين البلدين المتجاوين معقدة بعض الشيء، وأنهما قد لا يتفقان دائما على كل شيء، مذكرا أن دوره يتمثل في أن يكون مثالا أمام العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المجر

تحذير من وقوع فيضانات جراء ذوبان الجليد في الانهار المجرية