مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

العشائر السورية تحاول تجميع شملها لمحاربة داعش

شكلت القبائل العربية التي تعيش في شمال سوريا عددا من الكتائب والألوية استعداداً لخوض المعركة ضد تنظيم داعش الذي يتخذ من مدينة الرقة السورية معقلاً له منذ سنوات.

وتتعاون القبائل العربية مع قوات حماية الشعب الذاتي الكردية التي تتولى مهام تدريبهم وتسليحهم استعداداً للمعركة الفاصلة.

ونجحت هذه القوات التي تشكلت حديثاً في تحرير العديد من القرى المحيطة بمدينة الرقة٬ رغم قلة الامكانيات٬ إلا أن معرفتهم بالطبيعة الجغرافية للمنطقة ساعدت كثيراً في الحاق الهزائم بتنظيم داعش وتكبيده خسائر فادحة.

وتشكل القبائل العربية في الشمال السوري٬ أغلبية السكان هناك وهو ما يجعلهم قوة فاعلة في الصراع الدائر في سوريا منذ سنوات٬ وهو ايضاً ما جعل الاطراف السورية المتنازعة تتسابق لاستمالة ولائهم على الأرض.

في هذا الفيديو المرفق٬ نحاول تسليط الضوء على دور هذه القبائل وجهودها في محاربة تنظيم داعش هناك

العالم

اليونان: عملية اجلاء غير مسبوقة لتفكيك قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية