مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مخاطر فيضان سد أوروفيل تتجدد


الولايات المتحدة الأمريكية

مخاطر فيضان سد أوروفيل تتجدد

حالة الطوارئ مازالت تعم منطقة أسفل سد أوروفيل في كاليفورنيا، حيث تعرضت قناة التصريف الإضافية إلى تآكل شديد، ما ينذر بخطر انهيارها.
نحو مئتي ألف شخص تم إجلاؤهم من المنطقة المشار إليها خشية فيضان المياه وغمر المنطقة.

ارتفاع السد يبلغ نحو مئتين وثلاثين مترا، وهو يعتبر أعلى سد في الولايات المتحدة.

شريف المقاطعة – كوري هونيا، يقول:

“نقل هؤلاء الناس إلى بيوتهم، هو أمر مهم بالنسبة لي. وأود أن يتحقق ذلك في أقرب وقت ممكن. لكن كيف أستطيع النوم قرير العين عندما أعلم أنهم عادوا إلى تلك المنطقة. إن أمطرت وارتفع منسوب المياه في البحيرة، لا يمكنني أن أكون على يقين أن هؤلاء الناس في مأمن، وأنني لم أقم بعملي كما يجب”.

السلطات ذكرت أن مستوى المياه انخفض بعد تصريف كميات كبيرة، لكن المخاطر قد تتجدد يومي الأربعاء والخميس المقبلين، لأنه ينتظر هطول أمطار غزيرة قد تسبب بارتفاع منسوب المياه في بحيرة السد إلى مستوى يفوق الاستيعاب.

نحو مئتين وخمسين رجل أمن جاؤوا إلى المنطقة التي أجلي سكانها، للحفاظ على أمن الممتلكات تحسبا من أعمال السرقة والتخريب، التي ظهرت بعضها هنا وهناك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

مصرع اربعة أشخاص جراء انهيار ثلجي في جبال الألب الفرنسية