مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مخاطر سد أوروفيل تنجلي


الولايات المتحدة الأمريكية

مخاطر سد أوروفيل تنجلي

مئة وثمانية وثمانون ألفا من سكان منطقة أسفل سد أوروفيل في كاليفورنيا وهو أعلى سد في أمريكا، أذنت لهم السلطات بالعودة إلى بيوتهم وأعمالهم بعد إجلائهم منها في الأيام الأخيرة.

منوهة بضرورة اتخاذ الحذر وأن يكون الناس على أهبة الاستعداد لعمليات الإجلاء في حال ظهور مخاطر فيضانات غير محسوبة.

كميات كبيرة من المياه تم ضخها عبر قناتي التصريف الرئيسة والمساعدة.

مدير العمليات في إدارة موارد المياه في كاليفورنيا – بيل كرويل، يقول:

“عمل قناة التصريف استقر خلال أربعة أيام. هذه مسألة مهمة اليوم وللأيام المقبلة، إذ نتنبأ بعاصفة، عواصف ضعيفة مقبلة، لكننا نتهيأ عمليا لما تبقى من موسم الأمطار”.

تصريف المياه الفائضة ساعد على خفض منسوب المياه في بحيرة السد إلى الحد الآمن.

ولم تعد الأمطار الغزيرة المحتملة تشكل تهديدا بارتفاع منسوب المياه إلى المستوى الخطر الذي ينذربتخريب المنشأة وإحداث فيضان وغمر لمناطق أسفل السد.

الخطر الأعظم كان نتيجة حدوث انهدام في قناة التصريف الذي سمح بتسرب المياه من الحوض عندما ارتفع منسوب المياه.
رغم التخريب مازالت قناة التصريف الرئيسة صالحة للعمل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

9000 جندي لدعم الشرطة على أبواب كرنفال ريو