مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روحاني يزور مسقط والكويت


الكويت

روحاني يزور مسقط والكويت

في خطوة نادرة قام الرئيس الإيراني حسن روحاني بأول زيارة إلى دولتين من أعضاء مجلس التعاون الخليجي اليوم شملت سلطنة عمان ودولة الكويت.

تصريحات روحاني على هامش الزيارة تدفع إلى التفكير عميقا، إذ أوضح أن ليس لبلاده أطماع في دول المنطقة وأنها تسعى إلى حسن الجوار وضمان الأمن، وأن بلاده لا تفكر بالاعتداء على أحد أو التدخل في الشؤون الداخلية لدولة أخرى، مشيرا إلى أن الخلافات الطائفية هي من صنع دول خارجية كبرى.

العلاقات بين دول الخليج وإيران تأزمت منذ إعدام الشيخ الشيعي نمر النمر في السعودية ومهاجمة سفارة المملكة في طهران، ودعم إيران الحوثيين في اليمن.

فيما صعدت واشنطن لهجتها تجاه طهران واعتبرت إطلاق صاروخ بالستي إيراني، خرقا صارخا للاتفاق النووي الإيراني ما يدفع إدارة ترامب إلى الحديث عن ضرورة فرض عقوبات جديدة وإعادة النظر في هذا الاتفاق. جاء هذا على هامش لقاء ترامب نتنياهو.

روحاني ذكر أن زيارته جاءت إثر رسالة وجهتها له دول المجلس لحل سوء التفاهم القائم، منوها بأن هذه فرصة لدول الخليج لتحسين علاقاتها مع إيران.

فيما تواصل دول الخليج اتهام إيران في التدخل بشؤونها الداخلية ومحاولة تصدير ثورتها الإسلامية للدول المجاورة وإثارة النعرات الطائفية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

إدارة ترامب تختار اللواء روبارت هاروارد في منصب مستشار للأمن القومي