مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ميركل تقر بعدم معرفتها بالتعاون الاستخباري مع أمريكا


ألمانيا

ميركل تقر بعدم معرفتها بالتعاون الاستخباري مع أمريكا

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أقرت يوم الخميس أنها لم تكن تعلم بأن الاستخبارات الخارجية الألمانية تتجسس على دول حليفة لحساب الأمريكيين حتى العام 2015.

المستشارة التي تمت دعوتها كشاهد أمام اللجنة في ختام الاستجوابات التي تمت على مدار أعوام، أكدت رغبتها باستمرار التعاون الاستخباري مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

ميركل تمسكت أمام اللجنة البرلمانية الألمانية المكلفة بتقصي الحقائق بالتصريح الذي أدلت به في العام 2013 وعادت وقالت إن “التجسس بين الأصدقاء غير مقبول على الإطلاق.”

القضية تعود للعام 2013، حين كشفت وسائل إعلام ألمانية أن وكالة الأمن القومي الأمريكية “إن إس ايه” تنصتت على هاتف ميركل الشخصي، ما أدى إلى توتر العلاقات بين برلين وواشنطن.

وفي العام 2015 أعلن المتعاقد السابق مع الوكالة الأمريكية إدوارد سنودن أن المخابرات الألمانية ساعدت الوكالة لعدة سنوات في التجسس على شركات وسياسيين أوروبيين من خلال تمرير المعلومات التي جمعتها عنهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

لبنان

نصر الله يتوعد علنا بضرب مفاعل ديمونة