عاجل

تقرأ الآن:

أساطير الفضاء 2: يوري غاغارين


الفضاء

أساطير الفضاء 2: يوري غاغارين

*في العدد الثاني من سلسلة، أساطير الفضاء ، هذا الشهر، سنعود إلى نيسان/ابريل 1961 حيث أصبح يوري غاغارين اول رجل في الفضاء.

يصادف يوم 12 أبريل/ نيسان الجاري الذكرى الـ 60 لأول رحلة فضائية في العالم قام بها المواطن السوفيتي يوري غاغارين في مدار حول الأرض.

كلود نيكوليه، رائد فضاء في وكالة الفضاء الأوروبية:“اندهش حين انظر كيف كانت حياة غاغارين، كم كانت حياته صعبه. كان من عائلة متواضعة جدا. كان شابا، في السابعة والعشرين من العمر، حين قام برحلته في الثاني عشر من نيسان/ ابريل 1961.”

موريس بونيه، المدير السابق لوكالة الفضاء الأوربية :“كانت عملية محفوفة بالمخاطر، وهذا ما كان يسعدنا آنذاك، كنا شباب، كنت في الرابعة والعشرين من العمر، الأمر كان يبدو لي رائعاً، وهذا ما كان الحال حقاً!”

كلود نيكوليه، رائد فضاء في وكالة الفضاء الأوروبية:“غاغارين كان من بين اكبر رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية، هناك صورة لغاغارين، كما لو ينظر لجميع افراد محطة الفضاء الدولية.”

موريس بونيه :“الخطر، والنجاح، والشخصية الجيدة، غاغارين كان ودياً، كان شاباً، ابن مزارع، اذاً كان مثالياً بالنسبة لخروتشوف، كان تجسيداً جميلاً لما يمكن أن يكون رائد الفضاء السوفياتي. “

اختيار المحرر

المقال المقبل

الفضاء

الكواكب الخارجية....حكاية البحث عن كوكب آخر كالأرض في الفضاء