مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تأكيد على تساوي حصص الإنفاق العسكري بين دول حلف الناتو


العالم

تأكيد على تساوي حصص الإنفاق العسكري بين دول حلف الناتو

مسألة الإنفاق شكّلت محور المناقشات في اجتماع الدول الثمان والعشرين الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الذي انعقد الأربعاء في مقره بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس طلب من أعضاء الحلف انفاق 2% على الأقل من إجمالي ناتجها الداخلي على الدفاع، وهو هدف بلغه عدد ضئيل من الأعضاء رغم الاتفاق عليه في قمة ويلز الأخيرة.

مايكل فالون، وزير الدفاع البريطاني، قال في نفس السياق:“كل أعضاء الناتو يساهمون بحصة عادلة لتحمل العبء، لذلك يجب على الدول الأخرى المضي قدما من أجل تلبية التزام نسبة 2% الذي اتفقنا عليه جميعا في قمة ويلز قبل سنتين ونصف السنة.”

في الوقت الحالي خمس دول فقط من أصل ثمان وعشرين وهي الولايات المتحدة، اليونان، بريطانيا العظمى، إستونيا وبولندا، تخصص 2% على الأقل من إجمالي ناتجها الداخلي للنفقات الدفاعية.

دول أخى كفرنسا، إيطاليا واسبانيا تطالب بالمرونة مبررة ذلك بوزن العمليات العسكرية التي تشارك فيها على حساباتها العامة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

أمريكا - فنزويلا: تصاعد حدة التوتر