مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كندا تسجل تزايدًا في أعداد المهاجرين الواصلين إليها من الولايات المتحدة


كندا

كندا تسجل تزايدًا في أعداد المهاجرين الواصلين إليها من الولايات المتحدة

منذ انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تزايد عدد المهاجرين الذين يعبرون حدود الولايات المتحدة قاصدين كندا لطلب اللجوء، في ظروف من البرد القارس.

صحافي من تلفزيون كندا التقط بعدسته مهاجرًا أنهكه التعب في عتمة الليل، على الحدود بين مينيسوتا الأميركية ومانيتوبا الكندية، وسأله عن رحلته الشاقة.

محمد مهاجر من الصومال، غادر الولايات المتحدة مشيًا على الأقدام، وبعد مسيرة استمرت 21 ساعة وصل إلى بلدة إميرسون الكندية حيث ينوي طلب اللجوء.

وقبل أيام كانت السلطات الكندية قد أعلنت عن وصول نحو 22 مهاجرًا دخلوا إلى إميرسون في يوم واحد من الولايات المتحدة، ومعظمهم يحملون الجنسية الصومالية.

المحللون يعزون تزايد ظاهرة الهجرة هذه إلى سياسات الحظر التي يقودها ترامب تجاه المهاجرين في الولايات المتحدة.

فضلًا عن أن كندا أصبحت مثالًا يحتذى في الاندماج، فوزيرها للهجرة الجديد أحمد حسين كان يومًا مهاجرًا أيضًا من الصومال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

وزير الخارجية الأمريكي يشترط التزاما روسيا بالتعهدات لقاء التعاون المشترك