مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

توقيف امرأة ثانية يشتبه بضلوعها في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية


ماليزيا

توقيف امرأة ثانية يشتبه بضلوعها في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

اوقفت الشرطة الماليزية الخميس امرأة ثانية يشتبه بضلوعها في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، بعد أن كانت قد اوقفت امراة أولى في اطار التحقيق في هذه العملية.

السلطات الماليزية أكدت أن المشتبه بها الأولى بالغة من العمر 28 عاما وتحمل جواز سفر فيتناميا بينما تبلغ المشتبه بها الثانية خمسة وعشرين من العمر وتحمل جواز سفر اندونيسيا.

وكان كيم جونغ-نام يعتبر وريثا للسلطة على رأس بلده لكنه اثار غضب والده كيم جونغ-ايل بعد محاولة فاشلة لدخول اليابان بجواز سفر مزور. ومنذ ذلك الحين وهو يعيش في المنفى بين ماكاو وسنغافورة والصين.

وكان كيم جونغ- نام قد توسل أخاه زعيم كوريا الشمالية الابقاء على حياته وحياة عائلته في 2012 عندما نجا من محاولة اغتيال.

نام كان مستهدفا من قبل النظام الكوري الشمالي لكونه نادى بالاصلاح في بلاده كما عارض انتقال السلطة ضمن العائلة.

وتذكر هذه العملية بحقبة الحرب الباردة والتي نسبتها سيول الى عملاء في بيونغ يانغ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تأكيد على تساوي حصص الإنفاق العسكري بين دول حلف الناتو