مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: نسور للتصدي للطائرات المسيرة


فرنسا

فرنسا: نسور للتصدي للطائرات المسيرة

الأكثر مشاهدة

يطور الجيش الفرنسي آلية مبتكرة لمكافحة الطائرات المسيرة الدخيلة، تعتمد على تدريب النسور لالتقاطها أثناء تحليقها في الجو.

التدريبات بدأت منذ الصيف في قاعدة مون-دو-مارسان الجوية، لتأهيل أربعة نسور ذهبية، إذ يمتاز هذا الطائر بحدة بصره وقوة مخالبه

رغم أن الجوارح التي يتم تدريبها ماتزال في عمر الثمانية أشهر لكنها أثبت جدارة عالية في التقاط فريستها الإلكترونية.

فمنذ كانت أفراخًا، عمد المدربون إلى إطعامها اللحم على هيكل طائرة مسيرة، وسرعان أصبح الغداء مرتبطًا بالنسبة لها بالطائرات المسيرة.

الشرطة الهولندية رائدة في هذا المجال، وقد أكد خبراؤها أن العقبان يمكن أن تؤدي المهمة بجدارة لحماية أجواء الملاعب والمطارات وغيرها من أماكن التجمعات.

لكن نتائج هذه التجربة تبقى محدودة، لأنها تقتصر على الإمساك بالطائرات المسيرة التي يتراوح وزنها بين ثلاثة أو أربعة كيلوغرامات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

قصف جوي واشتباكات في منطقة درعا

الأكثر مشاهدة