عاجل

تقرأ الآن:

كرنفال فياريجيو للعام 2017 مهرجان سياسي بامتياز


Cult

كرنفال فياريجيو للعام 2017 مهرجان سياسي بامتياز

منذ 144 عاماً، وكرنفال فياريجيو يتكرر سنوياً. فياريجيو مدينة ايطالية تقع في منطقة توسكانا. مع مهرجانها هذا تستقطب اكثر من 600 الف مشاهد. فالعروض التي تقام في الشوارع تستمر طيلة شهر كامل. ولكل موكب من هذه المواكب موضوعه الخاص. هذه المرة المواضيع تحمل معان سياسية.

ستيفانو سينكويني، بدأ حرفة تصميم دمى الكرنفال منذ سن مبكرة. إنه مصمم عربة البيغ بانغ، العربة التي تحمل وجه دونالد ترامب.

وعن سبب خروج فكرته هذه شرح “الفكرة نشأت من شعر دونالد ترامب، هذا الشكل الخاص الذي جعلنا نفكر بالموج، موجة جديدة من السياسة الاميركية. ومن هنا انطلقنا الى فكرة اهم واقوى وهي استخدام الاسلحة النارية”.

كل عام، يقدم الحرفيون النماذج الاولية لما سيقدمونه العام التالي، الى المؤسسة المعنية بتنظيم الكرنفال. وفور الموافقة عليها يبدأون العمل.

فكل نموذج يحتاج للتنفيذ مدة تصل الى ستة اشهر. ويتشارك فيه عشرات الرسامين والنحاتين والحرفيين على انواعهم.

اليسندرو افانزيني الذي صمم سفينة المهاجرين الاوروبية، اراد بعث رسالة للمواطنين والسياسيين “عنوان السفينة هي “فرونتيير” اي “الحدود“، إنها تثير قضية عالية الاهمية، وهي هجرة البشر الفارين من الفقر والحروب والعديد من الويلات. اخترت هذا الموضوع لانني اردت اختراق مسألة ليتشارك فيها الجمهور. واعتقد ان هذا هو موضوع يجب ان يواجه العديد من الناس”.

هذا الكرنفال بدأ يتخذ طابعاً سياسياً وساخراً منذ عام 1960. قبل ذلك كانت اعماله الفنية تظهر فقط الطبيعة والبحر والامور الحياتية الجميلة للسكان.

اما التقليد المتبع فهو تحطيم جميع هذه الاعمال الفنية واعادة تدويرها الا تلك التي تفوز بالجائزة.

للعام الفين وسبعة عشر، الكرنفال يجتاح شوارع مدينة فيارجيو في شباط/فبراير اما الختام فمحدد في الخامس من آذار/مارس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تأثير"البريكسيت" على صناعة الموضة في المملكة المتحدة

Cult

تأثير"البريكسيت" على صناعة الموضة في المملكة المتحدة